الأهداف الخاصة لمجال القيادة والحوكمة
أن تشجع القيادةالعاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياة .
أن تساندالقيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية .
أن تشجع القيادة المعلم علىالاستخدام الامثل للتكنولوجيا المتقدمة .
أن تدعم القيادة بيئة التعلمالمتمركز حول المتعلم .
أن تتبع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيافي ضوء الأهداف .
أن تسعى القيادة الى توفير آليات لمشاركة الأطراف المعنيةللحد من ضعف حضور الطلاب والتسرب .
أن تتبع القيادة نظما لمتابعة أداءالمعلمين في الموسسة وتقويمهمأن تدعم القيادة التشريعات و القوانين بمايحقق فعالية الموسسة .
أن توظف القيادة المزاينية بفعالية وفقا لخطة التحسينالمؤسسي.
أن تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه .
أن تعمل القيادةعلى التواصل على كافة المستويات .
أن تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فيأداء الموسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء .
أن تطبق القيادة نظامامتقدما للمساءلة المحاسبية على المستويين الفردي والجماعي .
أن تتبعالقيادة نظاما متطورا فى تحديد المسئوليات للعاملين بها
· الوصول لنظام تحكمة اللوائح والنظم والتشريعات داخل المؤسسة ، بما يضمن دعم عمليتي التعليم والتعلم .
· تبني القيادة للتنمية المهنية المستدامة لكوادر والمتميزين .
· تفعيل التكنولوجيا الحديثة داخل المؤسسة ، بما يضمن الاستغلال الأمثل للإمكانيات التكنولوجية .
· التواصل الفعال مع كافة الجهات المعنية بالعملية التعليمية ، بما يكفل دعم عمليتي التعليم والتعلم .
· مواجهة المشكلات والتحديات التي تعوق عمليتي التعليم والتعلم ، واتخاذ الإجراءات السديدة للتغلب عليها .
· التحفيز والتشجيع على كل ما يخدم عمليتي التعليم والتعلم .
· العمل على إيجاد نظام مالي وإداري متطور يكفل النهوض بالعملية التعليمية داخل المؤسسة .